أفلت هوفنهايم من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بألمانيا وحافظ على وجوده في دوري الدرجة الأولى بفوزه الثمين 2-1 على كايزرسلاوترن اليوم الإثنين في إياب الدور الفاصل لتفادي الهبوط. 

وسبق لهوفنهايم أن فاز على كايزرسلاوترن 3-1 ذهابا يوم الخميس الماضي ثم فاز 2-1 إيابا اليوم ليفوز 5-2 في مجموع المباراتين ويضمن البقاء في  البوندسليجا للموسم المقبل.

وكان هوفنهايم احتل المركز السادس عشر (الثالث من المؤخرة) في نهاية الموسم المنتظم كما احتل كايزر سلاوترن المركز الثالث في جدول دوري الدرجة الثانية ليلتقي الفريقان في دور فاصل على بطاقة البقاء في البوندسليجا.

وأهدر سيد صاليحوفيتش ضربة جزاء لهوفنهايم في الدقيقة 28 ولكن زميله ديفيد أبراهام أنهى الشوط الأول لصالح الفريق بهدف في الدقيقة 44. وفي الشوط الثاني، سجل ألكسندر بوميوهان هدف التعادل لكايزر سلاوترن في الدقيقة 65 قبل أن يحرز يانيك فيسترجارد هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 74. 

وصعد هوفنهايم للمرة الأولى إلى البوندسليجا في عام 2008 وشارك في المسابقة للمرة الأولى من خلال موسم 2008/2009 ونجح اليوم في عدم الهبوط  لدوري الدرجة الثانية علما بأنه لم يخسر في أي من المباريات الثماني الرسمية التي خاضها أمام كايزر سلاوترن على مدار تاريخه.