الأحد، 5 مايو 2013

أليكس ينقذ سان جرمان وليون يتمسك بالمركز الثالث


أنقذ المدافع البرازيلي اليكس باريس سان جرمان المتصدر من الخسارة أمام مضيفه فالنسيان وذلك بإدراكه التعادل 1-1 في الدقائق الأخيرة من المباراة التي خاضها فريقه بعشرة لاعبين منذ أواخر الشوط الأول، وذلك في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وكان الهدف الذي سجله اليكس برأسه في الدقيقة 83 بعد ان افتتح فالنسيان التسجيل في الدقيقة 17 عبر جايل دانيك، ورغم النقص العددي في صفوف فريق الايطالي كارلو انشيلوتي بعد طرد المدافع البرازيلي الاخر تياجو سيلفا لتهجمه على الحكم، غاليا للنادي الباريسي الذي كان بامكانه ان يحسم اللقب منطقيا في حال فوزه اليوم بسبب فارق الاهداف الكبير الذي يفصله عن ملاحقه مرسيليا (40 مقابل 7).

لكن فالنسيان حرمه من تحقيق مبتغاه واجل الحسم الرسمي الى الاحد المقبل حيث سيكون بامكان النادي الباريسي ان يحتفل باللقب الثالث في تاريخه على ارضه عندما يستضيف ليون، وذلك لان الفارق بينه وبين مرسيليا 7 نقاط قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.

وبدوره، تمسك ليون بالمركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بعد عودته من ملعب نانسي بفوز كبير 3-0.

ويدين ليون بفوزه الغالي على مضيفه المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية الى باتيفيمبي جوميس الذي سجل ثنائية (48 و89) رفع من خلالها رصيده الى 16 هدفا، فيما كان يوان جوركوف صاحب الهدف الاخر (80).

ورفع ليون رصيده الى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن نيس الرابع الذي تغلب اليوم خارج قواعده ايضا على رين بثلاثية نظيفة سجلها الكرواتي داريو سفيتانيتش (52 و71 من ركلة جزاء) وايريك بوتياك (84) في لقاء شهد طرد كريس مافينجا من اصحاب الارض (56) والصربي نيمانيا بيسينوفيتش من الضيوف (90).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق