الثلاثاء، 23 أبريل 2013

مياموتو : بامكان اليابان فوز كأس العالم بعد 20 سنه



في حديث حصري خلال الزيارة التي قام بها لمقر  في زيوريخ بمناسبة النسخة الثالثة عشر من ماجستير ، صرح المدافع السابق لفرق جامبا أوساكا وريد بول سالزبورج وفيسيل كوبي، والذي سبق له أن دافع عن ألوان قميص منتخبه في 71 مناسبة قائلا: "لقد تطورت كرة القدم في اليابان بشكل كبير. في الوقت الحالي، هناك عمل جاد وجيد جدا على مستوى القاعدة، حيث أعتقد بأنهم يجنون ثمار المشاركة في كأس العالم 2002  التي كان لها تأثير كبير على المستوى المحلي في اليابان. لن يكون من المفاجئ مشاهدة عدد كبير من اللاعبين اليابانيين في الأندية الأوروبية الكبرى خلال السنوات الـ10 المقبلة".

وأضاف مياموتو قائلا: "لقد ساهم بث القنوات التلفزيونية بشكل منتظم لعدد كبير من مباريات الدوريات الأوروبية في الرفع من شعبية كرة القدم في اليابان".

وصرح قائد منتخب اليابان سابقا، تسونياسو مياموتو، الذي يدرس حاليا لنيل ماجستير  بأن التطور الكبير الذي شهدته كرة القدم في بلاده ستسمح لهم "بالفوز بكأس العالم بعد 20 سنة من الآن".

أما بخصوص تجربته كطالب في ماجستير ، علق المدافع السابق قائلا: "أشعر بأنني اكتسبت خبرة قيمة في مجالات العلوم الإنسانية والإدارة وقانون الرياضة. وبهذه المناسبة أنصح زملائي في ميادين كرة القدم بخوض غمار هذه التجربة، لأنك كلاعب تتعلم الكثير داخل أرضية الملعب، ولكن الإدارة والقانون هي مجالات متخصصة تتطلب تدريبا خاصا".

 

وأكد مياموتو بأن ماجستير مكنه من إلقاء نظرة أشمل على التحديات الرئيسة التي تواجهها كرة القدم: "أعتقد بأن رياضة كرة القدم عموما تعاني من بعض المشاكل المالية المهمة، لهذا فإن التحضير الجيد في مجالي الإدارة والتسويق أصبح أمرا أساسيا".

يدرس القائد السابق لمنتخب الساموراي الأزرق إلى جانب مجموعة تضم 30 طالبا من 24 بلدا (ألمانيا، البوسنة والهرسك، البرازيل، قبرص، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، الهند، إسرائيل، إيطاليا، اليابان، ليسوتو، المغرب، المكسيك، نيوزيلندا، هولندا، بيرو، البرتغال، جمهورية الصين، المملكة المتحدة، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا وأوكرانيا) يطمحون لنيل شهادة ماجستير  في يوليو\تموز.

في السنوات الـ 12 الماضية، أصبح ماجستير برنامجا رائدا في العالم في مجال الدراسات العليا المتخصصة في الرياضة. حيث قالت عنه دراسة أجرتها المجلة الشهيرة International SportBusiness في عام 2012 بأنه أفضل برنامج دروس رياضية في الدراسات العليا في أوروبا.

تم خلق ماجستيرالمعتمد من قبل  والذي ينظمه المركز الدولي للدراسات الرياضية في عام 2000 بهدف تزويد الطلاب بفهم شامل للجوانب الإجتماعية والإقتصادية والقانونية للرياضة. حيث يشغل 90 في المئة من أكثر من 300 خريج حاصل على دبلوم ماجستير مناصب عمل قارة في قطاع الرياضة.

جميع الخيارات مفتوحة في المستقبل أمام مياموتو الذي قال بأنه لا يستبعد التوجه نحو مهنة "التدريب"، رغم أن هدفه على المدى الطويل هو الإضطلاع بدور في مجال إدارة الرياضة يسمح له باتخاذ "قرارات هامة".

"عندما كنت قائدا لمنتخب اليابان اتخذت العديد من القرارات الهامة داخل الملعب. الآن أريد أن أفعل الأمر نفسه ولكن خارج أرضية الميدان".

قبل التفكير في مستقبله المهني، مياموتو عينه اليوم على البطولات الكبرى المقبلة التي ستقام في البرازيل. "في حال تأهلنا، أعتقد أن منتخبنا بإمكانه الوصول إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم 2014 . كما أن بطولة كأس القارات التي ستجرى هذا العام ستعطينا فكرة شاملة حول مستوى منتخبنا وخاصة اللاعبين الشباب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق