السبت، 27 أبريل 2013

انتصاران هزيلان لبايرن ميونيخ وليفركوزن


فاز بايرن ميونيخ المتوج بطلا على ضيفه فرايبورج الخامس 1-0، وباير ليفركوزن الثالث على ضيفه فيردر بريمن بالنتيجة ذاتها اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني.

في المباراة الأولى على ملعب اليانز آرينا وامام 71 الف متفرج، لعب بايرن ميونيخ بتشكيلة احتياطية غاب عنها الحارس مانويل نوير والمدافع البرازيلي دانتي والفرنسي فرانك ريبيري والاسباني خافي مارتينيز والهولندي آريين روبن والنمساوي دافيد آلابا وماريو جوميز بهدف توفير جهودم للقاء الاياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الاربعاء المقبل ضد برشلونة الاسباني بعد أن اكتسحه ذهابا 4-0.

وانتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 35 لافتتاح بعدما نفذ شيردان شاكيري ركلة حرة استقبلها التركي ايمري جان واكملها برأسه في شباك اوليفر باومان. وفي الشوط الثاني، حافظ كل من الفريقين على شباكه رغم المحاولات الهجومية من كلا الجانبين لتبديل النتيجة التي صمدت حتى نهاية اللقاء.

وفي المباراة الثانية على ملعب باي آرينا وأمام أكثر من 30 الف متفرج، يدين ليفركوزن بفوزه إلى شتيفان كيلسينج الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء تسبب بها سيباستيان ميليتس لخشونته ضد سيدني سام (36)، رافعا رصيده إلى 22 هدفا بفارق هدف خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة فورتونا دوسلدورف العائد بعد عدة مواسم إلى دوري النخبة. وكما في المباراة الأولى، لم تتحرك الأمور في الشوط الثاني عما كانت عليه في الأول رغم احتلاف صورة العرض من جانب الضيوف الذين حالوا الخروج بنقطة باي ثمن دون ان ينجحوا في مسعاهم.

وعلى ملعب فولكسفاجن آرينا وامام 30 الف متفرج، جمد فولفسبورج رصيد ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ عند 44 نقطة وابقاه في المركز السابع بفوزه عليه 3-1 وصار عاشرا مؤقتا برصيد 40 نقطة. وكان فولفسبورج سباقا إلى افتتاح التسجيل عبر مكسيميليان آرنولد الذي استثمر تمريرة مركزة من البرازيليي دييجو (34).

وفي الشوط الثاني، تمكن بوروسيا مونشنجلادباخ من ادراك التعادل في وقت مناسب جدا بعد تمريرة داخل المنطقة من باتريك هرمان ومتابعة من لاعب منتخب شباب المانيا (دون 21 عاما) سابقا بينيل كوكو ملابا (52). وأعاد الكرواتي ايفيكا اوليتش التقدم لفولفسبورج بالهدف الثاني بمؤازرة من صانع الالعب دييجو الذي ارسل كرة بينية في قلب المنطقة تابعها الاول في الشباك (61). وعزز دييغو بنفسه تقدم فولفسبورغ بالثالث بعد ان رد له اوليتش التحية بالطريقة نفسها من كرة بينية تابعها الاول من عند نقطة الجزاء (35).

وهزم هوفنهايم ضيفه نورمبرج 2-1 على ملعبه راين نيكار آرينا وامام 29 الف متفرج. وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر عندما مرر فابيان جونسون كرة الى توبياش فايز داخل المنطقة تابعها الاخير من زاوية ضيقة في شباك رافائيل شايفر (11). وعزز هوفنهايم التقدم بالهدف الثاني عن طريق البوسني سياد صالحوفيتش الذي تابع برأسه كرة عرضية وصلته من فولاند (19). وفي الشوط الثاني، حصل نورمبرج على ركلة جزاء بعد خشونة تعرض لها نيكلاس ستارك من قبل كون كاستيلز نفذها بنجاح تيمي سيمونز (58).

وعلى ملعب "اس جي ال" آرينا وامام نحو 31 الف متفرج، فجر الوافد الجديد اوجسبورج صاحب المركز السادس عشر والمهدد بخوض ملحق من أجل البقاء، مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه شتوتجارت 2-0 في الشوط الثاني بعد ان كان الاول سلبيا اداء ونتيجة. وافتتح اوجسبورج التسجيل بعد أن نفذ توبياس فيرنر كرة من ركلة ركنية ارتقى لها ساشا مولدرز برأسه ووضعها في الشباك (61) رافعا رصيده إلى 10 أهدف في البطولة.

واضاف الكندي مارسيل دي يونج الهدف الثاني اثر تمريرة من دانيال باير (83)، ثم قضى الكوري الجنوبي دونج-وون جي على أي أمل لشتوتجارت بالعودة حين سجل الهدف الثالث بعد أن قاد اندريه هان هجمة معاكسة (85) فتساوى فريقه نقاطا مع فورتونا دوسلدورف (27 لكل منهما)، وعمق بالتالي جرح شتوتجارت القابع في المركز الثاني عشر وله 39 نقطة.

وكانت المرحلة افتتحت امس بسقوط جرويثر فوروث أمام نورمبرج 2-3، وتختتم غدا الاحد فيلتقي ماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، وشالكه مع هامبورج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق