الثلاثاء، 23 أبريل 2013

رونالدو يروّج لمهرجان الأبطال في مدريد


على بعد أقل من شهرين من انطلاق كأس القارات ، وصلت كأس البطولة إلى أسبانيا برفقة وفد من  بقيادة والتر دي جريجوريو، مدير الإتصالات والعلاقات العامة، وآخر من البرازيل البلد المضيف للبطولة يترأسه رونالدو، عضو لجنة التنظيم المحلية، ولويس فرنانديز، نائب وزير الرياضة في الحكومة البرازيلية. إلى جانبهم كانت حاضرة "فوليكو"، تميمة كأس العالم البرازيل  2014.

وتم استقبال الوفد في مقر الإتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم من قبل الرئيس وعضو لجنة  التنفيذية، أنخيل ماريا فيلار لونا، الذي أعرب عن سعادته بمشاركة أسبانيا للمرة الثانية في تاريخها في بطولة الأبطال وفي بلد أعطى الكثير للرياضة الأشهر في العالم. حيث صرح فيلار قائلاً "البرازيل لديها روح لاعب كرة القدم. إنها تحس بكرة القدم وتحبها. لهذا، لأسبانيا الشرف بأن تلعب في هذا البلد الذي يعيش كرة القدم بكل ما تحمله الكلمة من معنى."

وسيبدأ المنتخب الأسباني مغامرته في هذه البطولة للفوز باللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه يوم 16 حزيران/يونيو أمام أوروجواي. حيث سيشارك في بطولة كأس القارات ، التي سيخوض غمارها أيضا كل من البلد المضيف البرازيل وتاهيتي ونيجيريا والمكسيك واليابان وإيطاليا، أربعة منتخبات سبق لها الفوز بكأس العالم .

هذا ما أشار إليه نائب وزير الرياضة، لويس فرنانديز، الذي شدد أيضا على الإستقبال الكبير الذي ستخصصه بلاده لمشجعي كرة القدم وعلى أهمية استضافة البرازيل لكأس القارات  وكأس العالم . حيث أكد فرنانديز "هناك حالة ترقب كبيرة في البرازيل. حيث ستساهم استضافة هاتين البطولتين في تعزيز التنمية في البلاد وتحسين رفاهية شعبنا. لهذا نحن متحمسون جداً."

ترقب كبير وأرقام قياسية

أشاد والتر دي جريجوريو، المكلف بتنظيم حفل تقديم هذه النسخة التاسعة لكأس القارات في مدريد، بالنجاح الذي تحققه البطولة قبل 53 يوما من انطلاق فعالياتها، حيث تم تسجيل رقم قياسي في بيع تذاكر المباريات التي وصلت إلى 546 ألف تذكرة مباعة حتى الآن.

وأثار حضور رونالدو بصفته سفيراً لكأس القارات  اهتماماً كبيراً بين وسائل الإعلام. حيث تذكر الرئيس فيلار لونا مسيرته الناجحة في أسبانيا مع كل من برشلونة وريال مدريد قائلاً "رونالدو هو لاعب عالمي. وكرة القدم الأسبانية تقدم له خالص الإمتنان على كل ما قام به في الدوري وفي ملاعبنا."

من جهته، أكد أفضل هداف في تاريخ كأس العالم  على أهمية هذه البطولة العالمية. حيث اعترف رونالدو قائلاً "كأس القارات دائماً ما كانت بطولة مهمة، وخصوصا هذه السنة التي ستشهد مشاركة منتخبات كبيرة مثل المنتخب الأسباني."

وبصفته سفيراً للجنة التنظيم المحلية، سيعيش النجم البرازيلي يوماً استثنائياً السبت المقبل 27 أبريل حيث سيفتتح ملعب ماراكانا الجديد أبوابه لإستضافة مباراة ودية تجمع أصدقائه بأصدقاء بيبيتو، سفير البرازيل 2013 و2014.

وقبل أن يغادر مدريد، دعا رونالدو كل مشجعي كرة القدم لمشاهدة مباريات كأس القارات  قائلاً "أدعوكم جميعاً للحضور إلى البرازيل والتعرف على مدننا. لقد عملنا بجد في السنوات الأخيرة ليكون كل شيء مثالياً."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق