يحل الإسماعيلي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية السبت ضيفاً على طلائع الجيش على ملعب الدفاع الجوي في المرحلة التاسعة من الدوري المصري.

ويسعى طلائع الجيش بقيادة مديره الفني عماد سليمان، لاعب ومدرب الاسماعيلي السابق، لتحقيق نتيجة إيجابية وإحراز نقاط المباراة الثلاث أملاً فى الوصول إلى المربع الذهبي في جدول المجموعة حيث يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 11 نقطة، في حين سيحاول الإسماعيلي مواصلة ملاحقته للزمالك على القمة حيث يمتلك 18 نقطة بفارق 6 نقاط خلف المتصدر.

ويخوض الإسماعيلي مواجهة السبت وسط أجواء عاصفة عقب استقالة صبري المنياوي الذي تعرض لحملة شرسة من قبل عدد من أعضاء مجلس الإدارة بعد خروج الفريق من نصف نهائي كأس الإتحاد العربي على يد اتحاد العاصمة الجزائري بركلات الترجيح 3-4 إثر تعادلهما سلباً ذهاباً وإياباً.

وأخذ مجلس إدارة النادي قرار بتأجيل البت فى استقالة المدير الفني لحين العودة من السودان عقب مواجهة أهلي شندي فى ذهاب دور الـ16 من كأس الإتحاد الأفريقي.

كما أعلن عدد كبير من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم أواخر الموسم الحالي رفضهم تجديدها بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ الموسم الماضي، وأعطى عمر جمال أحد أقدم اللاعبين في الفريق خلال اجتماع مجلس الإدارة مع اللاعبين الخميس قبل السفر إلى القاهرة للدخول في معسكر مغلق استعداداً لمواجهة طلائع الجيش، المجلس مهلة أخيرة حتى نهاية أبريل/نيسان للحصول على مستحقاته والتي تبلغ مليون 350 الف جنيه مصري قبل الدخول فى مفاوضات تجديد عقده.

كما تعرض بعض لاعبي الفريق لهجوم حاد وقاس من قبل الجماهير خاصة أحمد خيري الذي تردد أنه وقع على عقد انضمامه للأهلي واتهمته الجماهير بادعاء الإصابة للتهرب من السفر إلى مدغشقر لمواجهة نادي تريبل في إياب دور الـ32 من كأس الإتحاد الأفريقي.

وفي افتتاح الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية، تغلب اتحاد الشرطة على الإنتاج الحربي باربعة اهداف لمعروف يوسف (13) وابراهيم القاضي (31) ومحمد السادات (33) ومحمد ماجد (76) مقابل هدف لمدحت رمضان (73 من ركلة جزاء)، فانفرد الفائز بالمركز الثالث برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط أمام بتروجيت الذي يرتاح في هذه المرحلة.

وفي المجموعة الأولى، تعادل حرس الحدود الثالث مع ضيفه وادي دجلة 0-0 فرفع الأول رصيده الى 15 نقطة بفارق الاهداف خلف إنبي الذي يستضيف مصر المقاصة في هذه المرحلة.