تعادل الزمالك المصري مع ضيفه سان جورج الاثيوبي 1-1 اليوم السبت على ملعب الدفاع الجوي في ضاحية التجمع الخامس فى القاهرة الجديدة في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم سان جورج في الدقيقة 64 عن طريق مهاجمه اوميدي اوكري، وادرك الزمالك في الدقيقة 82 عن طريق البديل البوركينابي عبدالله سيسه. وتقام مباراة الاياب بعد اسبوعين في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وجاءت البداية سريعة من جانب الفريقين مع سيطرة نسبية للزمالك على وسط الملعب، وكانت أول فرصة حقيقة له في الدقيقة السابعة من تسديدة قوية لاحمد جعفر علت عارضة مرمى سان جورج، تلتها تسديدة اخرى لاحمد عيد عبد الملك فوق العارضة ايضا (13). في المقابل، اعتمد الضيوف على التكتل الدفاعي مع الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة نظرا لسرعة المهاجمين ونجاحهم في استغلال تقدم مدافعي الزمالك إلى وسط الملعب الامر الذى منحهم مساحات خلف الدفاع.

ومع استمرار الهجمات الخطرة من جانب الضيوف، انفرد هاتمو منجيشا بالحارس عبد الواحد السيد بعد أن وقف المدافعين معتبرين أنه في موقف تسلل إلا أن الحارس نجح في التصدى للكرة ليضيع هدفا أكيدا للضيوف (19). واقتنص حارس سان جورج روبرت اودونكارا الكرة من أمام احمد عيد عبد المللك المنفرد تماما (22)، وشهدت الدقائق المتبقية من الشوط الأول محاولات هجومية من جانب الزمالك لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف فى ظل نجاح دفاعهم بقيادة الياس بيادجلين في افساد هذه المحاولات.

ومع بداية الشوط الثاني، قاد حازم إمام الذي نزل بدلا من الظهير الايمن احمد سمير هجمة منظمة ووصلت الكرة إلى احمد عيد عبد الملك الذي رفعها عرضية وسددها عمر جابر مباشرة بجوار القائم الايمن (51). واستمر حازم إمام في التألق واستغل تمريرة احمد جعفر وسدد على يسار اودنكارا الذي نجح في التصدي لها وشتتها الدفاع (59)، وتصدى عبد الواحد السيد للمرة الثانية لكرة خطرة لاوميدي اوكري من انفراد تام (60)، واستغل الاخير خطأ المدافع صلاح سليمان في تمرير الكرة فخطفها ووضعها على يسار عبد الواحد السيد معلنا تقدم الضيوف (64).

وسعيا لانقاذ الموقف استمر ضغط الزمالك على مرمى سان جورج لكن دون خطورة حقيقة في ظل عشوائية الاداء وعدم التركيز فى انهاء الهجمة، لكن البديل سيسيه نجح في تسجيلهدف التعادل للزمالك مستغلا التمريرة العرضية من البديل ايضا محمد ابراهيم (84). ونشط لاعبو الزمالك أملا في احراز هدف ثان، وتوالت الفرص الضائعة في الدقائق الاخيرة من قبل احمد جعفر وعبدالله سيسيه وحازم امام لتصبح مهمة الزمالك في بلوغ ربع النهائي اكثر صعوبة.

وفي مباراة ثانية تعادل شبيبة بجاية الجزائري مع ضيفه الترجي الرياضي التونسي 0-0. وتقام مباراة الاياب بعد اسبوعين في تونس.

وفي مباراة ثالثة ضع اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي قدما في الدور ربع النهائي إثر فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 3-1 اليوم السبت في جوهانسبورج. وسجل النيجيري اونيكاتشي اوكونكوو (2) وكولينز مبيسوما (57 و90) اهداف اورلاندو حامل اللقب مرة واحدة عام 1995، وكابانجو مولوتا (45) هدف مازيمبي، بطل 2009 و2010. وتقام مباراة الاياب بعد اسبوعين في كينشاسا.