يستطيع مانشستر يونايتد حسم المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بشكل نهائي عندما يستضيف جاره ومنافسه العنيد مانشستر سيتي غدا الإثنين في ختام مباريات المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول المسابقة برصيد 77 نقطة بفارق 15 نقطة أمام جاره حامل لقب المسابقة وذلك بعد 30 مباراة لكل منهما وتبقى لكليهما مباراة مؤجلة.

ويدرك مانشستر يونايتد أنه يستطيع وضع أحد يديه على كأس البطولة إذا حقق الفوز في لقاء الغد والذي يجعله على مسافة فوز وحيد للتتويج باللقب للمرة العشرين (رقم قياسي) في تاريخه.

وسقط مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني القدير سير أليكس فيرجسون أمام تشيلسي يوم الاثنين الماضي ليودع مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي. ولكن فيرجسون يثق في قدرة فريقه على استعادة التوازن سريعا وتحقيق الفوز في لقاء الغد على استاد "أولد ترافورد". 

وقال فيرجسون "كانت الهزيمة أمام تشيلسي مخيبة للآمال ولكن يتعين علينا أن ننسى كل شيء عن هذه المباراة وأن نحول تركيزنا لمباراة مانشستر سيتي.. نحن في وضع جيد. وأعتقد أن أي نتيجة إيجابية سنحققها في لقاء مانشستر سيتي ستحسم اللقب بنسبة كبيرة". 

وفي المقابل، قال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي أن السباق على لقب الدوري انتهى ولكن ديربي مانشستر يمثل كبرياء خاصا".

وقبل 12 شهرا، كان الفوز في هذا الديربي دفعة هائلة لمانشستر سيتي نحو حسم اللقب لصالحه في الموسم الماضي. ومن المؤكد أن مانشيني يرغب في تأخير فوز مانشستر يونايتد باللقب بقدر الإمكان.

وقال مانشيني "نريد أن نحاول تحقيق الفوز لأننا نرغب في الحفاظ على المركز الثاني.. لا نريد أي مشكلة من الآن وحتى نهاية الموسم بعد ثماني مباريات. نرغب في تحقيق الفوز لأنه لقاء قمة (ديربي) أيضا". وأضاف "نعلم أنها ستكون مباراة صعبة لأن المنافس يتمتع بالمستوى العالي حاليا. لم يخسر مانشستر يونايتد منذ فترة طويلة ونعلم أننا سنلعب أمام فريق جيد".

وأوضح مانشيني "فاز مانشستر يونايتد بالعديد من المباريات ومنها مباريات صعبة وسجل العديد من الأهداف. كانت لدينا فرصة في بداية الموسم عندما كنا نستطيع تغيير فريقنا. ولكننا لم نغير الفريق".